غادة والي في صالون معهد التخطيط القومي

Back to الفعاليات

شرف صالون معهد التخطيط القومي باستضافة السيدة/ غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة (UNODC ) وذلك في حوار هام، أداره الأستاذ الدكتور/ اشرف العربي رئيس المعهد، بعنوان “مواجهة الجرائم البيئية في إطار الجهود الدولية لمعالجة أزمات البيئة والمناخ”.

تناولت والي في مقدمتها الحديث عن طبيعة عمل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والتعريف بالجرائم البيئية وأنواعها وعلاقتها بأزمات البيئة التي يمر بها العالم اليوم، وأشارت إلى سعي المكتب لتكثيف وتوسيع نطاق عمله في هذا المجال.

وخلال الحلقة، أكدت والي، أن مواجهة الجرائم البيئية تعد أبرز التحديات التي تواجه كل دول العالم، والتي بدأت تشعر بتأثير التغيرات المناخية على مختلف الأصعدة، لافتة إلى أن الدول النامية من أكثر البقاع تأثراً بظواهر التغير المناخي، ما بين التصحر والجفاف، رغم أن نسبة مساهمتها لا تتعدى 4% من إجمالي الانبعاثات الضارة على مستوى العالم.

واختُتمت هذه الحلقة الهامة بتأكيد السيدة/ غادة والي على أن مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27 )، الذي تستضيفه مصر في نوفمبر القادم بشرم الشيخ، فرصة لقارة أفريقيا ليكون صوتها مسموعاً، لاسيما وأنها ليست المسئولة عن التغيرات المناخية، ولا يجب أن تتحمل تبعاتها مع التأكيد على أهمية تحقيق العدالة في التنمية.

Share this post

Back to الفعاليات