نوع النشاط: ورش عمل
تاريخ البداية: السبت 17, أغسطس , 2019
تاريخ الانتهاء: الثلاثاء 27, أغسطس , 2019
الرابط: انقر هنا

ورشة عمل عن " تعزيز القدرات التخطيطية لتطوير وتنفيذ الخطة الوطنية في مصر"

ورشة عمل عن " تعزيز القدرات التخطيطية لتطوير وتنفيذ الخطة الوطنية في مصر"

في إطار التعاون بين معهد التخطيط القومي (INP) واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة UNECA في تنفيذ مشروع " تعزيز قدرة الحكومة المصرية على إدماج المساءلة في عمليات التخطيط الوطني في مصر "، والتي تتطلب المرحلة الأخيرة منه تدريب القائمين بالعملية التخطيطية من حيث إعداد وتنفيذ ومتابعة تنفيذ الخطة الوطنية وقياس أدائها وفق أفضل الممارسات العالمية. نظم المعهد بالتعاون مع اللجنة ورشة عمل تدريبية عن تعزيز القدرات التخطيطية لتطوير وتنفيذ الخطة الوطنية في مصر خلال الفترة من 17- 27 أغسطس 2019.

و صرح أ.د. علاء زهران رئيس معهد التخطيط القومي بأن الورشة يشارك بها نخبة من الخبراء المدربين من المعهد والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء واللجنة الاقتصادية لأفريقيا، ويتدرب بالورشة 36 متدرب من مختلف الوزارات المصرية مثل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وزارة المالية، وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وزارة التجارة والصناعة، وزارة التنمية المحلية، وزارة القوى العاملة، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وزارة الصحة والسكان، وزارة الموارد المائية والري، وكذلك متدربين من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وتناولت الورشة مفاهيم التخطيط والتخطيط الإقليمي والقطاعي وبناء الخطط الاستراتيجية ومتابعة تنفيذها وقياس أدائها من خلال إعداد منظومة عمل متكاملة معتمدة على أدلة فنية حسب أفضل الممارسات العالمية لتحقيق التكامل بين الخطط الوطنية والمعلومات الإحصائية حتى يمكن بناء نظام متابعة إدارة الأداء إلكترونياً من خلال المساعدة الفنية من قبل اللجنة. وتم تدريب المتدربين يومياً من خلال حالات دراسية.

واختتمت فعاليات الورشة التدريبية بتقييم المشاريع والحالات الدراسية ثم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم وتوزيع الشهادات من قبل المعهد واللجنة.