رئيس معهد التخطيط القومي يستقبل وزير الشباب والرياضة لمتابعة مشروع حساب مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي

Back to الفعاليات

استقبل أ.د أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لبحث ما تم إنجازه في مشروع بناء الحسابات الفرعية الخاصة بالرياضة في مصر، والذي يهدف للوصول لقيم ومؤشرات مساهمة قطاع الرياضة في الناتج المحلى بالاقتصاد المصري.

تم خلال اللقاء استعراض خطوات المشروع والذي ينقسم إلى ثلاث مراحل: ” المرحلة الأولى والخاصة بحصر كافة الانشطة الرياضية في مصر وبياناتها وتحديد الإطار المؤسسي والتعريفات الخاصة بـ(SSA) في مصر.

فيما تتضمن المرحلة الثانية من المشروع حساب وتركيب جداول المدخلات والمخرجات وجداول العرض والاستخدام وحساب مساهمة الرياضة المصرية في الاقتصاد المصري.

فيما تتناول المرحلة الثالثة من المشروع تفسير النتائج والانتهاء من مسودة المشروع تمهيدا لإعلان النتائج.

وفي هذا الإطار أوضح د. أشرف صبحي أن الرياضة تقوم بدور كبير فى تنمية وازدهار الاقتصاد الوطني ولم تعد للترفيه فقط، بل أصبحت “خدمية ومنتجة ” ومرآة للشعوب.

ولفت صبحي إلى تنظيم مصر العديد من البطولات العالمية والقارية على أرض مصر بالإضافة الى وجود العديد من شركات الاستثمار الرياضي في مصر التي تحقق الكثير من الأرباح.

واستطرد وزير الشباب والرياضة موضحا أن مراكز الشباب قد حققت أرباحا بلغت ٤ مليار جنيه، وحقق قطاع الرياضة أرباحا بلغت ٦ مليارات جنيه بأجمالي مبلغ عشر مليارات جنيه خلال السنوات الخمس الماضية.

من جانبه أشار أ.د أشرف العربي إلى أن مشروع بناء الحسابات الفرعية للرياضة فى مصر يتم بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومعهد التخطيط القومي وبدعم ومشاركة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

حضر اللقاء من جانب وزارة الشباب والرياضة اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب والدكتور اشرف البجرمي رئيس قطاع الرياضة والمستشار محمد دياب المستشار القانوني للوزير والدكتور عصام سراج الدين مساعد الوزير للتسويق والاستثمار والأستاذ مصطفي مجدي معاون الوزير للسياسات والدكتور تامر عبد العظيم مدير عام برامج الموهبة الرياضية والدكتور عبدالله الفرماوي عضو وحدة السياسات، وقيادات معهد التخطيط القومي أ.د أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد لشؤون التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، د. سهير أبو العينين أستاذ الاقتصاد بالمعهد، د. يحيى حسين أستاذ القانون و رئيس وحدة الأنشطة العلمية و د.مريم رؤوف مدرس الاقتصاد و مدير وحدة النمذجة بالمعهد، و د.فاطمة الحملاوي مدرس الاقتصاد و أ.إيمان عباس من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. جدير بالذكر انه قد تم فى وقت سابق توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين المعهد ووزارة الشباب والرياضة حول بناء الحسابات الفرعية الخاصة بالرياضة في مصر لبيان مدى مساهمة قطاع الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي المصري.

Share this post

Back to الفعاليات