تحت رعاية رئيس الجمهورية

Back to الفعاليات

ضمن فعاليات منحة ناصر للقيادة الدولية جلسة نقاشية حول دور مراكز الأبحاث والفكر في تنمية الشراكة وصنع القرار

شهد د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و د. أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي جلسة نقاشية حول دور مراكز الأبحاث والفكر في تنمية الشراكة وصنع القرار، وذلك خلال فعاليات منحة ناصر للقيادة الدولية في نسختها الثالثة، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة برعاية السيد رئيس الجمهورية .

شارك في الجلسة السفير أحمد عبد اللطيف مدير مركز القاهرة لفض المنازعات وحفظ السلام، الدكتور خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر الاستراتيجي والدكتور حسين أمين مدير مركز كمال الأدهم للإعلام بالجامعة الأمريكية، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة .

تركزت المناقشات على تحديد طبيعة الدور الذي تلعبه مراكز التفكير والأبحاث في دعم صنع القرار في مصر ، تسليط الضوء على دور تلك المراكز في تعزيز الوعي ودعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتقديم رؤية واضحة حول وسائل وآليات النهوض بالإعلام في المجال التنموي .

وفى كلمته، تحدث د. أشرف العربي عن دور معهد التخطيط القومي- والذى أنشئ في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر- في نشر ثقافة التخطيط والتنمية ودعم اتخاذ القرار. كما أشار إلى أن مصر كانت من أوائل الدول بالعالم التى تطلق استراتيجيتها للتنمية المستدامة، عقب إعلان المعايير الدولية ، مؤكدًا أن العالم يتحدث بلغة التنمية المستدامة بعد إقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة خطة التنمية المستدامة .

يذكر أن منحة ناصر للقيادة الدولية في نسختها الثالثة، تهدف إلى نقل التجربة المصرية العريقة في بناء المؤسسات الوطنية، والعمل على خلق جيل من القيادات الشابة من دول عدم الانحياز ذات الرؤية المتماشية مع الشراكة الجنوب جنوب، والتوعية بدور حركة عدم الانحياز .

Share this post

Back to الفعاليات