رئيس معهد التخطيط القومي يبحث سبل التعاون مع مسؤلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

Back to الفعاليات

رئيس معهد التخطيط القومي يبحث سبل التعاون مع مسؤلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

استقبل الأستاذ الدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي السيد أليساندرو فراكاسيتى الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصرUNDP والفريق المرافق له بمقر المعهد لبحث سبل توطيد التعاون بين المعهد والبرنامج الإنمائي UNDP.

وفي هذا الإطار أوضح د.اشرف العربي أنه تم خلال اللقاء مناقشة سبل ومجالات التعاون المقترحة بين البرنامج والمعهد والتي تتضمن إعداد مؤشرات التنمية البشرية وتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات وكذلك إعداد التقارير المحلية الطوعية .

بالإضافة إلى التعاون في مجال ريادة الأعمال والابتكار وإنشاء وحدة مشتركة للابتكار الاستراتيجي بالمعهد.وكذلك التعاون من خلال وحدة النمذجة ووحدة تحليل البيانات والاستشارات بالمعهد .

فيما أعرب أليساندرو فراكاسيتي، عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة بحثية عريقة مثل معهد التخطيط القومي، موضحا أنه لكي تتحقق أهداف التنمية المستدامة فلابد من تنفيذها على المستوى المحلي أولا .

واشار فراكاسيتي إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتبنى ويدعم العديد من المبادرات في جميع أنحاء العالم ويتطلع إلى تقديم خدماته لمعهد التخطيط القومي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

جدير بالذكر أن أنشطة التعاون بين الجهتين تأتى في إطار أنشطة البرنامج القطري الجديد لبرنامج الأم المتحدة الإنمائي في مصر (CPD) 2023 ـــــ 2027 والذي يركز على أربعة محاور رئيسية وهى: التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، تعزيز القدرة على التكيف مع تغير المناخ وإدارة الموارد الطبيعية، تعميم مراعاة تطور النوع الاجتماعي، والحوكمة والحكم الرشيد وسيادة القانون .

Share this post

Back to الفعاليات