التاريخ: الأحد 15, يناير , 2023

نائب رئيس معهد التخطيط القومي لشئون البحوث والدراسات العليا تتفقد أعمال امتحانات الماجستير المهني والأكاديمي

تفقدت أ.د. هالة سلطان أبوعلي نائب رئيس معهد التخطيط القومي لشئون البحوث والدراسات العليا سير عملية الامتحانات بالمعهد الخاصة بالماجستير الأكاديمي في التخطيط والتنمية، و الماجستير المهني في التخطيط للتنمية المستدامة، والتي بدأت يوم الجمعة الموافق 13 يناير 2023 وستستمر على مدار أسبوعين خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لتنتهي يوم السبت الموافق 21 يناير 2023 .

ومن جانبها، حرصت ابوعلى على التأكد من اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، والتأكيد على ضرورة تواجد أساتذة المواد الدراسية المختصين داخل اللجان للإجابة على استفسارات الطلاب وتساؤلاتهم وحل أية مشكلة قد تطرأ خلال الامتحانات .

جدير بالذكر أنه قد بدأ تنفيذ برنامج الماجستير اعتباراً من العام الأكاديمي 2008/2009 بهدف إعداد كوادر متميزة فى مجال التخطيط والتنمية ومؤهلة للتعامل مع المتغيرات الدولية والمحلية فى منظماتهم سواء الحكومية أو غير الحكومية بهدف تنميتها وتحسين كفاءتها وزيادة فاعليتها وذلك من خلال توفير مناخ تعليمي وتدريبي مستحدث يمزج بين المعارف والخبرات العلمية والممارسات التطبيقية ويوفر عناصر الإبداع والرؤية المستقبلية التي تحقق التميز .

هذا وتجمع أهداف البرنامج بين: - تنمية كافة المهارات الخاصة بالتخطيط والتنمية - صقل الخبرات والمهارات التطبيقية - منح الماجستير كدرجة علمية معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات .