التاريخ: الأحد 20, نوفمبر , 2022

معهد التخطيط القومي يختتم البرنامج التدريبي " الحوكمة لدعم الشفافية والمساءلة والاستدامة في المنظمات"

انطلاقا من الدور الاستشاري والتدريبي الذي يقـــوم به معهـــــد التخطيـط، اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي "الحوكمة لدعــم الشفافية و المساءلة والاستدامة في المنظمات" لمجمــوعــــة من العامليــــــــن بمصلحة الضرائب المصرية" والذي عقد بالمعهد خلال الفترة من 13 حتى 17 نوفمبر 2022 .
وأوضح الدكتور أشرف صلاح الدين – نائب رئيس المعهد للتدريـــب والاستشـــــــــارات وخدمة المجتمـــع - أن البرنامج التدريبي جاء في إطار حرص المعهــد علـــى بناء وتطويـــــــر القــــدرات البشريــة للجهاز الإداري للدولة في مجالات الحوكمــة والتنميـة المستـدامة والإصـــلاح الإداري وغيرهــا، وذلك من خلال التعاون بين معهد التخطيط القومي وكافة المؤسسات والهيئــــات الحكوميــــة.
وأضاف صلاح الدين أن البرنامج التدريبي تضمن عدة محاور من بينها، التعريف بالحوكمة ومبادئها ونشأتها، وعلاقتها بمجالات التنمية والاستثمار والاصلاح الإداري في مصر ومؤشرات قياسها، وتطبيقها ، فضلا عن عقد ورش عمل تطبيقية و جلسات عصف ذهني، ودراسات حالة، وتطبيقات عملية للحوكمة في مجالات عمل الدارسين.

كما أِشار إلى أن المؤتمر ناقش قضايا ومستجدات وتحديات توظيف الحوكمة لدعم التنمية المستدامة على المستوى الكلي والقطاعي وفي المؤسسات المختلفة، سواء الحكومية أو منظمات الأعمال أو الأهلية، ومراجعة وتحليل أهم الخبرات وأفضل الممارسات والدروس المستفادة من تطبيقات الحوكمة لدعم التنمية المستدامة وفقاً للتجارب العالمية والإقليمية.

ومن الجدير بالذكر أن معهد التخطيط القومي بصدد تنظيم مؤتمر دولي متخصص يتناول قضية "الحوكمة والتنمية المستدامة" والذي سيعقد بالقاهرة في يومي 3 و4 يونيو 2023.