التاريخ: الأربعاء 21, سبتمبر , 2022

قبول دفعة جديدة ببرنامج الماجستير المهني: التخطيط للتنمية المستدامة للعام الأكاديمي 2022/2023

أعلن الأستاذ الدكتور/ خالد عطيه نائب رئيس المعهد لشئون البحوث والدراسات العليا عن قبول دفعة جديدة من المتقدمين للالتحاق ببرنامج الماجستير "التخطيط للتنمية المستدامة" للعام الأكاديمي 2022/2023م، وذلك بعد إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين علي مدار ثلاثة أيام متتالية، في الفترة من 15-17 سبتمبر.
حيث تم الإعلان عن فتح باب التقدم خلال الفترة من  ٢٨ يونيو  حتى ١ سبتمبر ٢٠٢٢ و تقدم 125 طالب للبرنامج وتم قبول 73 طالب من المتقدمين ويأتي ذلك في اطار حرص معهد التخطيط القومي على تطبيق متطلبات معايير الجودة والاعتماد الاكاديمي بجميع برامجه للدراسات العليا.
الجدير بالذكر ان برنامج الماجستير المهني في التخطيط للتنمية المستدامة حاصل معتمد من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، ويُكسب الدارسين مهارات إحترافية في إعداد ومتابعة وتقييم الخطط آخذين في الاعتبار أهداف التنمية المستدامة.
يركز البرنامج بصفة أساسية على النواحي التطبيقية المرتبطة بمختلف مجالات التخطيط والتنمية، وتتمثل أهم نواتج التعلم للبرنامج في إكساب الدارسين المهارات العلمية والعملية التالية: إعداد الخطط الاستراتيجية وخطط العمل التنفيذية لكافة الجهات بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة إعداد الموازنات الخاصة بتنفيذ الخطط- إعداد دراسات الجدوى وتقييم المشروعات- إعداد مؤشرات متابعة الخطط التنفيذية- دراسة مداخل وأساليب تقييم الخطط- كتابة التقارير الخاصة بمتابعة وتقييم الخطط.
يستهدف البرنامج العاملون في مجالات التخطيط والتنمية بإدارات التخطيط والمتابعة والادارات ذات الصلة في جميع الوحدات بأجهزة الدولة والوزارات والهيئات الاقتصادية والخدمية ووحدات الإدارة المحلية من داخل مصر وخارجها والعاملون بقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.