التاريخ: الأربعاء 12, يناير , 2022

ندوة عن متطلبات «جودة التعليم والاعتماد» للجهاز الإداري بمعهد التخطيط القومي

برعاية كريمة من أ.د. علاء زهران - رئيس معهد التخطيط القومي، وبتعاون بين وحدة ضمان جودة التعليم والاعتماد ولجنة التخطيط الاستراتيجي وضمان الجودة تم عقد ندوة توعوية للجهاز الإداري بالمعهد عن متطلبات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد  (NAQAA) في ضوء السعي الدؤوب من الجهازين العلمي والإداري بالمعهد للحصول على الاعتماد من نقاء.

حيث افتتح اللقاء الأستاذ الدكتور ماجد خشبة رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي وضمان الجودة بتوضيح أهمية أن يعرف كل منتسبي المعهد بكل فئاتهم رؤيتهم التي تتبلور في أن يساهم المعهد بدور مؤثر ومستدام في قضايا التخطيط والتنمية على المستوى الوطني، وحضور إقليمي ودولي فعال. كما تم التأكيد على مضمون رسالة المعهد كمركز فكر وطني يقدم بدائل الدعم التخطيطي والتنموي لمتخذي القرار وصناع السياسات على كافة المستويات من خلال خدمات بحثية وتدريبية واستشارية وتعليمية ومجتمعية تنافسية، باستخدام أفضل الأساليب والممارسات العلمية والشراكات الفعالة محلياً وخارجياً، بما يعزز تحقيق أهداف التنمية المستدامة.    

 كما عرف الدكتور على زين العابدين المدير التنفيذي لوحدة ضمان جودة التعليم والاعتماد متطلبات المعيار الخامس لنقاء والمتعلق بالجهاز الإداري، ومؤشراته الأربعة التي تهتم بأن يكون الجهاز الإداري ملائم مع حجم وطبيعة أنشطة المؤسسة، وأن يتوفر لعناصره التدريب المناسب، كما يتم تقييم أداء أفراده على أسس سليمة، وأخيراً؛ يتم استطلاع رأى الجهاز الإداري في قضايا المعهد ويكون قادراً على تقديم اقتراحات لتحسين وتطوير الأداء.

 كما قدمت د. هبة الله عز مقرر قسم القياس وتقويم الأداء بالوحدة؛ عرضا تقديميا تناول علاقة رؤية ورسالة معهد التخطيط القومي بقيمه وأهدافه الاستراتيجية، وفي هذا السياق قام القسم باستطلاع آراء السادة الحضور في آلية تحديث وتطوير رؤية ورسالة وأهداف المعهد من خلال الاستبيانات الإلكترونية والورقية.