أ.د علاء الدين محمود زهران مصطفى

أ.د علاء الدين محمود زهران مصطفى

رئيس معهد التخطيط القومى

أستاذ

المعلومات

  • x.y@z.com

رسالة رئيس المعهد

تأسس معهد التخطيط القومي بموجب القانون رقم 231 لسنة 1960 كمؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية مستقلة تمارس نشاطاً علمياً ليعزز نهج وفكر التخطيط العلمي في مصر من خلال الأنشطة البحثية والاستشارية والتدريبية والتعليمية، ونشر الفكر وإرساء العمل التخطيطي في جميع المؤسسات الوطنية، وإشاعة ثقافة التخطيط في المجتمع المصري. واستكمالاً لتطوير البنية التشريعية للمعهد صدر قانون المعهد رقم 13 لسنة 2015 ولائحته التنفيذية في 17/12/2016 لمواكبة أحدث المستجدات والتطورات الحادثة في المؤسسات العلمية والأكاديمية المناظرة .

تأكيداً لدور المعهد في دعم التنمية المستدامة في مصر منذ تأسيسه، تم تزويد المعهد بالقدرات البشرية والمادية اللازمة، وأوفد العديد من البعثات الدراسية إلى كافة أنحاء دول العالم للحصول على الدرجات العلمية في مختلف التخصصات، كما استقدم المعهد كبار العلماء في مجال التنمية والتخطيط لنقل الخبرة والمعرفة إلى المعهد، وتعددت مجالات التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية، والعديد من المعاهد العلمية على كافة المستويات العالمية والإقليمية.

واتساقاً مع الخطة الاستراتيجية للمعهد يضم برنامج عمل المعهد السنوي مجموعة من الأنشطة العلمية يتمثل أهمها في الخطة البحثية بما تتضمنه من بحوث جماعية وفردية، وكتب مرجعية، وتقارير علمية، وكراسات سياسات، وبرنامج الماجستير الأكاديمي في التخطيط والتنمية والماجستير المهني في التخطيط للتنمية المستدامة وأهم مجالات التدريب والاستشارات التي يمكن أن يقدمها المعهد، وكذا البرامج التي يمكن أن تقدمها المراكز العلمية المختلفة في مجال خدمة المجتمع. هذا بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات العلمية الهامة والتي تضم كل من المؤتمر الدولي السنوي، وسيمنار الثلاثاء، ولقاء الخبراء، والمتابعات العلمية، وسيمنار شباب الباحثين والندوات العلمية وورش العمل .

والله من وراء القصد،،،،                                                                  

                                           رئيس المعهد

أ.د. علاء الدين محمود زهران